الأربعاء , 17 أكتوبر , 2018  

 خدمة المستهلك

 

 إرسال الشكوى

  النشرة الدوريه
 


  آخر  الأخبار HyperLink
HyperLink












الإداره العامه لحماية المستهلك

أهداف الإدارة
• نشر المعلومات والتقارير والتوصيات التى تساعد الشركات والمستهلكين على معرفة حقوقهم وإلتزاماتهم وتعريفهم بطبيعة الدور الذى يؤديه الجهاز وذلك في إطار من الشفافية الكاملة .
• موافاة إدارة الجهاز التنظيمي بتقارير عن الإتجاهات السائدة بالشكاوي .
• تقييم إجراءات الشركات مقدمة الخدمة في التعامل مع الشكاوي وسرعة الإستجابة لها.
• تأسيس قاعدة إتصال مع الشركات مقدمة الخدمة لسهولة التواصل معها.
• تحديد أدوات ووسائل الإتصال التي تدعم برامج التوعية والإعلام.
• فحص الشكاوى التى تقدم من الشركات أو من المستهلكين وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أسبابها .
• متابعة جودة إدارات الخط الساخن بالشركات التابعة.
• وضع المعايير والأهداف والأولويات والسياسات وخطط العمل والإجراءات الخاصة بالإستعلامات وتقييم رد الفعل العام تجاه سياسات وقرارات إدارة الجهاز.
• تفعيل دور إدارة الشكاوي لعمل مراجعة علي إدارات خدمة المستهلك للشركات التابعة وذلك لتقييم مراكز خدمة المستهلك بالشركات ورفع كفاءاتها.
• تفعيل برنامج التطوير الإداري للجهاز مع تدريب كوادر قادرة علي تعديل الدورات المستندية وإجراءات التشغيل النموذجية طبقاً لمتطلبات التطبيق العملية.
• إعداد الخطة الإستراتيجية الإعلامية للجهاز مع وسائل الإعلام . وذلك بهدف تعريف المستهلك بحقوقه وواجباته بالإضافة الي تعريفه بدور الجهاز.
• كتابة وصياغة شروط وشكل ومواد العقود بين المواطنين والشركات مقدمة الخدمة .
• التحقق من شرعية وصلاحية العقود المبرمة .
• التحقق من متابعة تنفيذ شروط التعاقد ورصد المخالفات.
• تحديث لبنود العقود من خلال التعديلات التي تطرأ علي القوانين الحاكمة للقطاع.
• وضع وتنظيم نظم فعالة للعقوبات بالنسبة للمخالفات المتكررة للإتفاقات التنظيمية والتعاقدية من جانب المرافق وذلك بالتعاون مع إدارة الشئون القانونية.


اتفاقية الترخيص | سياسة الخصوصية |  EWRA.gov.eg - all rights reserved ©