Sign In
تفاصيل أرشيف الأخبار
مبادرة اعرف حقك
29 ديسمبر 2021

"اعرف حقك" مبادرة الكترونية توعوية لحقوق وواجبات مستخدمى مياه الشرب والصرف الصحى.
الرئيس التنفيذي للجهاز التنظيمي لمياه الشرب وحماية المستهلك المبادرة تهدف إلى تعزيز قنوات التواصل الفعال مع المواطنين ورفع الوعي المائي.
صرح الدكتور محمد حسن مصطفي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك بأنه تم الإعلان عن تدشين مبادرة توعوية الكترونية تحت عنوان (اعرف حقك) عبرالموقع الالكتروني للجهاز التنظيمي وصفحته الرسمية علي الفيس بوك، وتستهدف هذه المبادرة كافة شرائح المجتمع في جميع الفئات العمرية المختلفة لضمان تحقيق التأثيرالايجابي المطلوب بتغييرالسلوكيات والممارسات الخاطئة فى التعامل مع مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى.
وأوضح محمد حسن أن المبادرة تهدف إلي نشر بعض المعلومات الهامة لتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم و نشر الوعي بضرورة ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، مما يكون له بالغ الأثر في رفع الوعي المائي، وتعزيز قنوات التواصل الفعال مع المواطنين.
وأشار محمد حسن إلى أن المبادرة تناولت العديد من الموضوعات التوعوية منها تعريف المواطنين بأهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والخدمات الالكترونية التي يقدمها مقدمي الخدمة للمواطنين من خلال تطبيق قراءتي لتسجيل الإستهلاك وكذلك سداد فواتير المياه إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع الإلكترونى "فورى"، وبعض النصائح لترشيد وخفض كميات الاستهلاك باستخدام القطع الموفرة للمياه بالإضافة إلى معرفة حزمة من الاجراءات لسهولة التعامل مع مقدمي الخدمة ومنها (توصيل مياه الشرب عداد رئيسي – عداد فرعي- اجراءات توصيل خدمة الصرف الصحي - إجراءات طلب فحص عداد - إجراءات استبدال عداد تالف - إجراءات نقل ملكية العداد – اجراءات تغيير النشاط - إجراءات التصالح علي المخالفات - إجراءات تسوية تراكمات قراءة العداد) وأيضًا توعية المواطن بميثاق حقوقه وواجباته والتي تتضمن أهم القواعد الحاكمة لحقوق وواجبات مستخدمى مياه الشرب والصرف الصحى طبقاً للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، كما تهدف الحملة إلى توعية المواطنين بالآثار السلبية نتيجة الوصلات الخلسة وكذلك أضرار توصيل الطلمبات الحبشية بالشبكة العمومية.
كما حدد الجهاز التنظيمي عن خمس طرق لتواصل المواطنين معه في حالة تقديم الاستفسارات والشكاوى فيما يتعلق بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي ويكون من خلال التوجه لمقر الجهاز بـ12 حي المصراوية- شارع التسعين- التجمع الخامس- القاهرة الجديدة، أو إرسال الشكوى عن طريق رقم الواتس أب 01033466082 / 01033466081، أو من خلال الموقع الإلكتروني http://www.ewra.gov.eg، أوعن طريق البريد الإلكتروني info@ewra.gov.eg، أو من خلال الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك.