الأربعاء , 17 أكتوبر , 2018  

 خدمة المستهلك

 

 إرسال الشكوى

  النشرة الدوريه
 


  آخر  الأخبار HyperLink
HyperLink












عن الجهاز  >>> الرؤية والرسالة

    رسالة الجهاز

التأكد من توافر خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بأعلى جودة وسعر مناسب يتوافق مع سياسة الدولة للقطاع فى هذا الشان والالتزام بحماية البيئة والصحة العامة.


الأهداف الرئيسية للجهاز
 

  • ضمان وصول خدمات مياه الشرب والصرف الصحى إلى جميع مناطق الجمهورية بما فيها مناطق التوسع العمرانى و الاقتصادى و المناطق الحضرية و الريفية و النائية .
  • تأمين مواجهة الطلب على مياه الشرب و خدمات الصرف الصحى وضمان تلبية إحتياجات المستهلكين وتأكيد عنصر الجودة .
  • ضمان الإلتزام بأحكام الإتفاقيات الدولية , والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية و الإقليمية المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى والتى تقـرها الدولة .
  • تشجيع وتنظيم مشاركة القطاع الخاص فى الإستثمار بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى.
  • مراقبة تحقيق برامج الكفاءة الفنية والاقتصادية لمختلف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى .
  • دراسة طلبات تعديل التعريفة , وبناء على هذه الدراسات , يتم وضع التوصيات و تقديمها لإعتمادها من مجلس الوزراء.
  • مراجعة و إعتماد نماذج العقود و الاتفاقات المبرمة التى تنظم العلاقة مع المستهلكين .
  • نشر المعلومات و التقارير والتوصيات التي تساعد الشركات والمستهلكين في إدراك حقوقهم و إلتزاماتهم .
  • دراسة والتحقق من شكاوى المستهلكين بغرض تحقيق التوازن بين مصالح الشركات و المستهلكين , والحد من الخلافات التى قد تنشأ بين الطرفين .
  • التأكد من أن محطات مياه الشرب والصرف الصحى تطبق المعايير القياسية الفنية ومقاييس الآداء قبل بدء تقديم الخدمات .
  • متابعة توافر الكفاءات الإدارية والفنية والمالية والإقتصادية لدى الشركات .
  • وضع معايير الآداء الشركات من النواحى الفنية والإقتصادية والمالية , وتحديد إجراءات ومواعيد إصدار التقارير التى تقدمها الشركات , وكذلك إجراءات الرقابة والمراجعة طبقا للضرورة .

و فى ضوء هذه الأهداف إستقر على تحديد خمسة أهداف إستراتيجية للجهاز كما هو موضح و تلخص الأهداف الرئيسية السابق ذكرها في :

  • الإعلام و تفعيل دور الجهاز لتنظيم و مراقبة القطاع.
  • التحقق من إلتزام الجهات العاملة بالقطاع من تنفيذ السياسات التى وضعتها الحكومة.
  • تحقيق التوازن بما يكفل أسعار عادلة للمستهلكين و مقدمى الخدمة.
  • التحقق من جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين.
  • تشجيع الإستثمار الخاص بالقطاع.

اتفاقية الترخيص | سياسة الخصوصية |  EWRA.gov.eg - all rights reserved ©