السبت , 15 ديسمبر , 2018  

 خدمة المستهلك

 

 إرسال الشكوى

  النشرة الدوريه
 


  آخر  الأخبار HyperLink
HyperLink












عن الجهاز  >>> التنظيم >>> الادارات

الإدارة المركزية للمعايير و المطابقة و حماية المستهلك 

تستمد الإدارة المركزية للمعايير و المطابقة و حماية المستهلك مسئولياتها واختصاصاتها من القرار الجمهورى رقم 136 لسنة 2004 بانشاء الجهاز وتحديد اختصاصاته ومسئولياته و من القرار الوزارى رقم 115 لسنة 2007 في شأن ممارسة الجهاز التنظيمى لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك لإختصاصاته . وتتمثل مسئوليات الإدارة المركزية للمعايير و المطابقة و حماية المستهلك فيما يلي :

أهداف الإدارة
• العمل علي تطبيق اللوائح الصحية والبيئية فيما يخص جودة مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي .
• العمل علي تطبيق الكودات المصرية الصادرة من المراكز البحثية الخاصة بأعمال تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي وإعادة إستخدام مياه الصرف الصحي المعالج والتشغيل والصيانة
• العمل علي تحديث المؤشرات الفنية والإدارية التي تطرأ بمرور الوقت وتقدم سير العمل.
• تقديم المشوره والدعم الفني للشركات مقدمة الخدمه.
• العمل علي التنسيق بين الإدارات التابعة لها وتذليل المعوقات التي تواجههم وتطويرهم وتضافرهم للوصول الي أعلى مستويات الجودة في القطاع.

 

الإداره العامه لمراقبة جودة المياه

أهداف الإدارة
• التأكد من أن أنشطة تنقية وتحلية ونقل وتوزيع وبيع مياه الشرب وأنشطة تجميع ومعالجة والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحى والصناعى تتم جميعها في إطار الالتزام بالقوانين واللوائح السارية في جمهورية مصر العربية وخاصة تلك المتعلقة بالجودة وحماية البيئة .
• مراجعة خطط الإستهلاك وتنقية وتحلية ونقل وتوزيع مياه الشرب وخطط التخلص الآمن من مياه الصرف الصحى والصناعى .
• إمكانية دخول معامل مياه الشرب والصرف الصحى التابعة للشركات وإجراء الفحوصات اللازمة والإطلاع على السجلات للتأكد من تطبيق معايير الجودة وإخطار الشركات بها .


اتفاقية الترخيص | سياسة الخصوصية |  EWRA.gov.eg - all rights reserved ©