الأربعاء , 17 أكتوبر , 2018  

 خدمة المستهلك

 

 إرسال الشكوى

  النشرة الدوريه
 


  آخر  الأخبار HyperLink
HyperLink












عن الجهاز >>> عن الجهاز

الرؤيه والرساله
الرؤيـة :
الإرتقاء بخدمات مياه الشرب والصرف الصحى من خلال تحقيق التوازن بين مصالح جميع الأطراف في إطار من المبادئ العامة المتمثلة في الشفافية والكفاءة وحماية حقوق المستهلكين
الرسالة: التأكد من توافر خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بجودة عالية وسعر مناسب يتوافق مع سياسة الدولة للقطاع مع الإلتزام بحماية الصحة العامة والبيئة .

الأهداف الرئيسيه للجهاز
جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك يتبع وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ومقرة الرئيسي مدينة القاهرة. و يهدف الجهاز إلي تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة مياه الشرب والصرف الصحي علي مستوي الجمهورية, سواء التي تباشرها مشروعات حكومية أو المشروعات التي تمنحها الدولة امتياز العمل في هذا المجال طبقا للقوانين أو وحدات مياه الشرب والصرف الصحي التي تنشئها المشروعات الخاصة , علي نحو يمكن ويشجع هذه المشروعات من تحقيق أعلي مستوي من الأداء بما يضمن استمرارية الخدمة بالجودة والكفاءة المطلوبة.

الأهداف الرئيسية للجهاز
• ضمان وصول خدمات مياه الشرب والصرف الصحى إلى جميع مناطق الجمهورية بما فيها مناطق التوسع العمرانى و الاقتصادى و المناطق الحضرية و الريفية و النائية .
• تأمين مواجهة الطلب على مياه الشرب و خدمات الصرف الصحى وضمان تلبية إحتياجات المستهلكين وتأكيد عنصر الجودة .
• ضمان الإلتزام بأحكام الإتفاقيات الدولية , والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية و الإقليمية المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى والتى تقـرها الدولة .
• تشجيع وتنظيم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى.
• مراقبة تحقيق برامج الكفاءة الفنية والاقتصادية لمختلف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى .
• دراسة طلبات تعديل التعريفة , وبناء على هذه الدراسات , يتم وضع التوصيات و تقديمها لإعتمادها من مجلس الوزراء.
• مراجعة و إعتماد نماذج العقود و الاتفاقات المبرمة التى تنظم العلاقة مع المستهلكين .
• نشر المعلومات و التقارير والتوصيات التي تساعد الشركات والمستهلكين في إدراك حقوقهم و إلتزاماتهم .
• الدراسة والتحقق من شكاوى المستهلكين بغرض تحقيق التوازن بين مصالح الشركات و المستهلكين , والحد من الخلافات التى قد تنشأ بين الطرفين .
• التأكد من أن محطات مياه الشرب والصرف الصحى تطبق المعايير القياسية الفنية ومقاييس الآداء قبل بدء تقديم الخدمات .
• متابعة توافر الكفاءات الإدارية والفنية والمالية والإقتصادية لدى الشركات .
• وضع معايير آداء للشركات من النواحى الفنية والإقتصادية والمالية , وتحديد إجراءات ومواعيد إصدار التقارير التى تقدمها الشركات , وكذلك إجراءات الرقابة والمراجعة طبقا للضرورة .

و في ضوء هذه الأهداف إستقر على تحديد خمسة أهداف إستراتيجية للجهاز كما هو موضح وتتلخص الأهداف الرئيسية السابق ذكرها في :
•  تفعيل دور الجهاز لتنظيم و مراقبة القطاع من خلال الاعلام.
• التحقق من إلتزام الجهات العاملة بالقطاع من تنفيذ السياسات التى وضعتها الحكومة.
• تحقيق التوازن بما يكفل أسعار عادلة للمستهلكين و مقدمى الخدمة.
• التحقق من جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين.
• تشجيع الاستثمار الخاص بالقطاع.



اتفاقية الترخيص | سياسة الخصوصية |  EWRA.gov.eg - all rights reserved ©